20110503-02نشأة الجمعية:
تأسست الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي بقرار من المجلس الأعلى للجامعة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله، في عام ألف وأربعمائة وتسع وعشرون هجرية الموافق لعام ألفين وثمانية ميلادية ومقرها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال توصيات المؤتمر العربي الأول لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي الذي عقد في ألف وأربعمائة وثمانية وعشرون هجرية الموافق لعام ألفين وسبعة ميلادية.
وتشرفت الجمعية بتدشين انطلاق فعالياتها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب و رئيس المجلس الأعلى للجامعة في الخامس والعشرين من شهر رجب لعام ألف وأربعمائة و أربع وثلاثين والموافق للرابع من شهر يونيو لعام ألفين وثلاثة عشر لتشكل انطلاقتها إضافة علمية عربية أمنية محققة تطلعات المتخصصين العرب في مجال الطب الشرعي والأدلة الجنائية.
وتضم الجمعية في عضويتها أخصائيي وخبراء الأدلة الجنائية والطب الشرعي في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والأكاديميين والممارسين للاختصاصات ذات العلاقة في الدول العربية.

الرؤية:
تحقيق الريادة والتميز في العلوم الجنائية والطب الشـــــــــرعي عربياً ودولياً.
الرسالة:
إيجاد حاضنة علمية لجميع المختصين في مختلف علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، تستطيع قيادة العمل العلمي المشترك في هذه الاختصاصات.

 

صورة لقرار تأسيس الجمعية

establishment

 

تشارك عبر